تاريخنا

تدخل الأزمة السورية عامها الثامن، حيث بلغ عدد المحتاجين ١٣.١ مليون شخص، منهم ٦.١ مليون نازح داخل سوريا و3 ملايين لاجئ في البلدان المجاورة لسوريا. 

استجابةً للحاجة المتزايدة للخدمات وبهدف الحفاظ على الحياة الكريمة وتزويد الناس بفرص للتغلب على الصدمات والضغوطات وتعزيز سبل معيشتهم، بدأت دارنا أول مركز مجتمعي لها في حي المشهد - مدينة حلب، والثاني في مدينة معرة النعمان - إدلب، حيث تم إنشاء كلا المركزين في عام ٢٠١٥. 

لم تقتصر أنشطة المنظمة على العمل داخل مراكزها المجتمعية بل تتبادل دارنا خبراتها وعلاقاتها مع المانحين مع المجموعات الشعبية الأخرى داخل البلاد مثل مجموعة "شباك أمل" و "الحياة" في دمشق، "إميسا" في حمص، "بسمة أمل" في معرّة النعمان، "غصن زيتون" والهيئة العامة للخدمات المدنية في درعا.

الرؤية والرسالة

الرؤية

مجتمع بنّاء يعيش بسلام.

المهمة

تسهيل تقدم وتطوير مجتمع متماسك ومستدام من خلال تمكين الأفراد المستضعفين والمهمشين، وتقديم المساعدة الإغاثية والإنمائية في أكثر الظروف إلحاحاً.

المنهج المجتمعي المعتمد


اختارت دارنا المنهج المجتمعي لتحقيق أهدافها حيث تشكل المراكز المجتمعية أماكن آمنة لتقديم الخدمات لجميع المواطنين، وتوسيع آفاقهم ووجهات نظرهم من خلال تزويدهم بالتعليم والتدريب على المفاهيم والقيم الجديدة التي تسعى إلى تعزيز الديمقراطية والتعايش السلمي بين مختلف فئات المجتمع المدني السوري.

تعمل المراكز على تشجيع جميع أشكال التعاون بين المجتمع المدني والهياكل المحلية الحكومية.

توفر المراكز أماكن آمنة يمكن من خلالها لأضعف الفئات السكانية داخل كل مجتمع الوصول إلى التعليم والدعم النفسي والاجتماعي وتنمية المهارات والدعم الإنساني وتعزيز المشاركة المدنية البناءة.

365

TOTAL AWARDS

2000

TOTAL VOLUNTEERS

1000

TOTAL PROJECTS

50000

TOTAL DONATIONS

المناطق التي نعمل فيها

شمال سوريا

إدلب - حلب

جنوب سوريا

الغوطة الشرقية (دوما ، سقبا) - درعا - ريف درعا - القنيطرة - القابون

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مؤسسة دارنا . تم التصميم بواسطة © ICS

Search